جائزة البحرين للوعي المجتمعي وبرعاية زين البحرين تعلن عن الأعمال المتأهلة للمرحلة الثانية وانطلاق عمليات الترويج

أعلنت جائزة البحرين للوعي المجتمعي “إنسان” – التي تنظمها هيئة تنظيم سوق العمل بالشراكة مع شركة زين -البحرين اليوم الأحد عن الأعمال المتأهلة للمرحلة النهائية من المسابقة، وفتح باب الترويج لها من قبل المتسابقين أنفسهم بدءا من يوم غد 25 أبريل2016 إلى نهاية شهر رمضان المبارك.

وأشاد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبد الله العبسي، بحجم ونوعية الأعمال التي تقدمت للمشاركة في مسابقة البحرين للوعي المجتمعي والتي تركز في نسختها الثاني على محور حسن المعاملة تحت شعار “عاملوهم بإحسان”، مشيراً إلى أن اللجنة تلقت نحو 40 عملاً متنوعاً من البحرين ودول الخليج، ومن بينها 23 فيلماً قصيرًا و17 ملصقًا إعلانيًا (بوستر).

وأشار إلى أن المسابقة التي تستهدف الشباب من الفئة العمرية بين 16 إلى 26 عاماً، نجحت وللعام الثاني على التوالي في استثارة المواهب الشبابية وتحفيزهم لإظهار مستويات الابتكار والابداع في خلق الأفكار وصياغتها في قوالب فنية ذات تأثير إقناعي مستمر قادر على النفاد إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص، وهو ما يحقق الهدف الرئيسي للمسابقة والمتمثل في تعميم ثقافة احترام حقوق وواجبات العمالة الوافدة باعتبارها فئة هامة من فئات المجتمع.

وأوضح العبسي أن لجنة الفرز استعرضت الأعمال المقدمة ومدى مطابقتها مع شروط وضوابط المسابقة من حيث موضوع الجائزة لهذا العام، وليسفر عن تأهل 23 عملاً متنوعاً إلى المرحلة الثانية من الجائزة التي يبلغ مجموع جوائزها 50 ألف دولار أمريكي، موزعة على 7 جوائز، حيث تبلغ مكافأة المركز الأول في كل فئة 10 آلاف دولار، والمركز الثاني 7,500 دولار، والمركز الثالث 5,000 دولار، إلى جانب جائزة التميز الفني لهيئة تنظيم سوق العمل بقيمة 5,000 دولار.

وأكد الرئيس التنفيذي أنه مع الإعلان عن الأعمال المتأهلة يتم فتح باب الترويج من قبل المتسابقين أنفسهم ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بدءًا من اليوم الإثنين 25 إبريل، وحتى نهاية شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن هذه الفترة تعد كافية للمتسابق لبث ونشر عمله على أسع نطاق ممكن، معبراً عن ثقته في قدرات وإمكانيات الشباب في استغلال وسائل التواصل الاجتماعي بالشكل الأنسب للترويج.

وأوضح أن كل متسابق يمكنه استخدام رابط عمله على موقع جائزة البحرين للوعي المجتمعي “إنسان” www.bahrainawards.com، ونشره بالطريقة التي يراها مناسبة، فيما ستقوم لجنة التحكيم المستقلة بتقييم الأعمال وفقاً إلى فكرة العمل وجودته، حجم الانتشار، إمكانية الاستفادة من العمل، إلى جانب عملية التصويت من قبل الجمهور.

ولفت إلى أنه سيتم فتح باب التصويت على الأعمال من خلال الموقع الرسمي لمسابقة البحرين للوعي المجتمعي على الرابط (www.bahrainawards.com) بالتزامن مع فتح باب الترويج للأعمال.

كما كشف العبسي أن لجنة المسابقة خصصت 10 جوائز نقدية للجمهور المشاركين في عملية التصويت على الأعمال المتأهلة يبلغ مجموعها 2,500 دولار (250 دولار لكل جائزة).

ومن جانبه أعرب مدير عام شركة زين البحرين، محمد زين العابدين عن سعادته بالإقبال الذي تلقته الجائزة، مشيرا إلى الدور الهام الذي تلعبه في تشجيع الطموح الشبابية والابداع، وهما إحدى ركائز أعمال شركة زين البحرين. كما أشاد بالمواهب الفنية المشاركة التي ساهمت في تعزيز ثقافة المملكة، وأكد التزام الشركة بدعم ومساندة المواهب البحرينية على المدى الطويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *